مثمناً جهود رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي

 د. جاموس: متمسكون بحل سياسي يضمن السلام لكل السوريين

مثمناً جهود رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي
اجتماع رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور بدر جاموس مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا السفير دان ستونيسكو في بإسطنبول (المكتب الإعلامي)

6 آب/أغسطس 2024

عقد رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور بدر جاموس اجتماعاً مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا السفير دان ستونيسكو، في إسطنبول معربا عن شكره للسيد دان على الجهود التي قام بها خلال تولّيه منصبه، والدعم الذي قدّمه للقضية السورية والسوريين، مؤكدا أن الهيئة مستمرة في العمل بكافة الوسائل للدفع بالعملية السياسية السورية وفق ما أقرّته القرارات الدولية.
وتحدّث رئيس الهيئة في الاجتماع الذي حضرته عضو الهيئة ديما موسى، عمّا تقوم به الهيئة على الصعيد السياسي الدولي في الوقت الراهن وما تُخطط له على المدى القريب، كما ناقش أهمية استمرار الدعم الأوروبي للسوريين على الصعيد السياسي والدبلوماسي والإنساني أيضاً، وعدم جدوى التطبيع مع النظام السوري، وخيبة أمل بعض الدول التي خطت خطوات أولية في هذا الاتجاه.

وأشار د. جاموس إلى أهمية تنشيط اللجنة الدستورية وعودة انعقادها في جنيف وفق ما أقرته القرارات الأممية، محذرا من مخاطر عدم التزام النظام السوري بالقرارات الدولية وعلى رأسها بيان جنيف والقرار 2254 الذي وحده المدخل إلى تحقيق مطالب السوريين المشروعة بدولة المواطنة والحرية والعدالة.
من جهته شدّد السفير ستونيسكو الذي يُنهي أعماله على الحاجة الملحّة إلى تعزيز الجهود الرامية إلى تحريك العملية السياسية، ودعم الاتحاد الأوروبي الثابت لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 للتوصّل إلى حل سياسي آمن ومستدام للقضية السورية.
وشكر المبعوث الأوروبي رئيس الهيئة وقيادتها على تعاونهم وعملهم الحثيث من أجل الدفع بالعملية السياسية قدُماً، مشيراً إلى قناعة الاتحاد الأوروبي بأن السبيل الوحيد للمُضي قدُماً هو حل سياسي حقيقي من شأنه أن يعالج الأسباب الجذرية للصراع السوري، مجددا وقوف الاتحاد الأوروبي مع الشعب السوري.

المكتب الإعلامي
مثمناً جهود رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي
مثمناً جهود رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي
مثمناً جهود رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي