هيئة التفاوض تُشارك في اجتماع لدعم التعليم

الكردي: للانتقال السياسي الديمقراطي تأثير حاسم على استقرار التعليم

هيئة التفاوض تُشارك في اجتماع لدعم التعليم
عضو هيئة التفاوض السورية طارق الكردي خلال مشاركته في اجتماع لدعم التعليم عقدته وحدة تتسيق الدعم في عينتاب التركية


5 أيلول/ سبتمبر 2024

شارك عضو هيئة التفاوض السورية المحامي طارق الكردي، ممثلاً عن الهيئة، في اجتماع عمل أقامته المنصة التعليمية السورية، المستضافة من قبل وحدة تنسيق الدعم، لمناقشة التحديات والاحتياجات التعليمية في شمال سوريا.

وتحدّث عضو هيئة التفاوض السورية حول العملية التعليمية في منطقة شمال غرب سوريا، والتحديات القانونية والاقتصادية والتقنية التي تواجه هذا القطاع والعاملين فيه، وأكّد على أهمية حماية مستقبل الجيل السوري وضرورة تنفيذ القرار الأممي 2254 وتحقيق الانتقال السياسي الديمقراطي، لما لهذا الأمر من تأثير كبير وحاسم على استقرار كافة القطاعات في سوريا وعلى رأسها القطاع التعليمي.

جرى خلال الاجتماع الذي حضره 26 ممثلاً عن أعضاء المنصة التعليمية من مختلف المنظمات، عرض نتائج تقرير المدارس للعام الدراسي 2023-2024، الصادر عن وحدة إدارة المعلومات، والذي كشف عن صعوبات كبيرة تواجه المدارس في المخيمات والمناطق المتضررة، كما تم تسليط الضوء على الأولويات الملحة لهذا العام، مثل دعم رواتب المعلمين، وتوفير اللوازم المدرسية، وتحسين البنية التحتية.

وأوصى الاجتماع بضرورة وضع إستراتيجية شاملة لدعم التعليم تشمل توحيد المناهج وتقديم التدريب اللازم من أجل ضمان عملية تعليمية مناسبة وشاملة.

المكتب الإعلامي
هيئة التفاوض تُشارك في اجتماع لدعم التعليم